إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 18 ديسمبر، 2009

كن صادقا مع نفسك

طبعا الموضوع اللى فات كنت انا سؤال وانا بجاوب حبيت المرادى انتوا اللى تجاوبوابس قبل دة
يارت كلنا نرفع شعار
كن صادقا مع نفسك
ودلوقتى يلا بينا نشوف اية هية الا سئلة
  • هل حاولت ان تكون صادقا مع نفسك؟
...................................................................................................................................................
  • ما هو اول سؤال ممكن تسألة لنفسك؟
..................................................................................................................................................
  • هل حاولت أن تحاور نفسك؟
....................................................................................................................................................
  • من أنت؟وما هدفك؟
....................................................................................................................................................
  • ما هو أكثر شئ تخشاة؟
..................................................................................................................................................
  • ماذا فعلت من أجل حماية المسجد الأقصى ؟
...................................................................................................................................................
  • هل خطر ببالك هذة الاسئلة؟
...................................................................................................................................................
كل هذة النقاط مجهولة أريد مشاركتكم لكى لاتكون مجهولة محبيتش اكتر فى الاسئلةلاكن نريد وقفة مع النفس وارفع شعار
كن صادقا مع نفسك؟

هناك 22 تعليقًا:

سامر محمد عرموش يقول...

الاخت الكريمة زهرة الاسلام
كل سنة وانت طيبة والاسرة الكريمة والامة الاسلامية جمعاء بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
اما بخصوص موضوعك كن صادقا مع نفسك
سأجيب عن الاسألة بصدق
هل حاولت ان تكون صادقا مع نفسك؟

نعم احاول ان اكون صادق مع نفسي ومع الاخرين وما اجمل ان نكون صادقين


ما هو اول سؤال ممكن تسألة لنفسك؟

السؤال الذي دائما اسأله لنفسي هل انا راضي عن نفسي ؟ وهل انا مستعد للقاء الباري عزا وجل ؟؟؟

هل حاولت أن تحاور نفسك؟

كثيرا وباستمرار

من أنت؟وما هدفك؟

انا شخص بسيط جدا متزوج وعندي خمس ابناء ولد واربع بنات اترقب المولود السادس احب اسرتي واعمل لاجلهم
اما بخصوص هدفي الان لا شيء سوى ان اربي اولادي على ما يرضي الله وان اوفق في تربيتهم ليتمكنوا من العيش في هذه الدنيا بكرامة وعزة والله المستعان



ما هو أكثر شئ تخشاة؟

دائما المستقبل يكون غامض ول1لك قد يكون هو ما اخشاه


ماذا فعلت من أجل حماية المسجد الأقصى ؟

للاسف لا شيء سوى الدعاء وبعض الامور البسيطة التي لا تذكر

هل خطر ببالك هذة الاسئلة؟.
اسألة مطروقة ولكن لم تكن على البال

تحياتي

زهرة الاسلام يقول...

وانتى طيب اخى سامر
وشكرا للرد على الاسئلة
ورائع انك تكون صادقا مع نفسك
ولاكن عندى تعليق بيط يجب ان يكون لك اهداف فى كل وقت
شكرا لمرورك الرائع

سامر محمد عرموش يقول...

لا شكر على واجب اختي الكريمة
واكيد دائما يكون لنا هدف في الحياة وانا كما قلت لك هدفي الان تربية الابناء بما يرضي الله
تحياتي

الشجرة الأم يقول...

وحشتيني أوي يا حبيبتي وطولت الغيبة أوي ..

أنا ما كنتش أعرف إنه عندك إمتحانات ربنا معاك ويوفقك في الدنيا والآخرة .. آمين.

الشجرة الأم يقول...

بالنسبة للموضوع دا مهم جدا وأنا حاولت قبل كم سنة أنا أحاور نفسي لكني لم أستطع أن أكمل فقد تملكني البكاء كثيرا وأصبحت في حالة يرثى لها.

لكن الآن أنا ولله الحمد إمرأة مختلفة جدا، وتغيرت نظرتي للمور بشكل كبير نحو الأفضل وللله الحمد.

وأول سؤال ممكن أسأله لنفسي، أنا ما هو الهدف من وجودي في هذه الحياة. فلكل إنسان هدف ولم يخلقنا الله عز وجل عبثا.

وقد حاورت نفسي كثيرا ولكنها كانت تغلبني .. لكن الآن لم تستطع نفسي اللوامة مجابهتي وغلبتها ومن ثم أصبحت نفس مطمئنة ولله الحمد.

أنا إنسان، وهدفي أن أنقذ كوكب الأرض الأوحد.

أخشى الله عز وجل.

في الحقيقة ما فعلته للمسجد الأقصى كثيرا ولله الحمد ولكن كل شيء في وقته حلو.

هذه الأسئلة تكون صعبة جدا لما إمتلئت نفسه بحب الدنيا الفانية ولم يفكر قط في الآخرة التي هي خير وأبقى.

ربنا يكرمك يارب ويجعل لك قصرا جميلا في جنة الخلد إن شاء الله .. آمين.

كريم مصطفي سيد يقول...

هل حاولت ان تكون صادقا مع نفسك؟
نعم واكيد
ما هو اول سؤال ممكن تسألة لنفسك؟
انا رايح علي فين

هل حاولت أن تحاور نفسك؟
كثييييييييير

من أنت؟وما هدفك؟
ان كريم هدفي نصر الاسلام واعزة

ما هو أكثر شئ تخشاة؟
المستقبل

ماذا فعلت من أجل حماية المسجد الأقصى
بحاول انا افعل اي شئ تنقذ الاقصي واقل شئ نشر القضية

هل خطر ببالك هذة الاسئلة؟
يعني مش كتيييير
======================
وجزاكي الله خيرا علي هذه الاسئلة
ومطمناش علي امتحاناتك عملتي فيها اية
هيا دية امتحانات العملي اكيد

زهرة الاسلام يقول...

الشجرة الام وانتوا وحشتونى أكتر
واسفة على التأخير
والله يكرمك على هذا التعليق الشيق
وأجوبتك رائعة

زهرة الاسلام يقول...

مرحبا بك أخى كريم
اة أمتحانات العملى
لاكن دة مشروع التخرج
فكان لازم اقاطع النت
وشكرا على هذا التعليق الرائع

قلب فارس يقول...

السلام عليكم اسئلة محرجة ولكن سااجاوب
هل حاولت ان تكون صادق مع نفسك ؟؟
احاول كثير وبفشل ساعات وساعات بنجح
ما هو اول سؤال ممكن تساله لنفسك ؟
الله خلقنا لكى نعبده ونعمر الارض هل هذا ماافعلة حقا
هل حاولت ان تحاور نفسك ؟
عندما اغضب فقط او فى الوقت الذى اتخيل فيه
من انت ؟وما هدفى ؟
انا العبد الفقير الى الله هدفى فى الحياه ان اعرف مقدار نفسى والحمد لله عرفت شوية
ماهو اكثر شئ تخشاه ؟
اخاف ان يغضب منى ربى ثانى شئ اخاف من الفشل
ماذا فعلت من اجل حماية الاقصى ؟
الى حد ما فعلت ولكن الانا عملتة ليس المطلوب ومش يجيى فى الانا عايز اعمله واحد من عشرة من ميه فى المية
هل خطر ببالك هذه الاسئلة ؟
الى حد ما

محمد الجرايحى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماأحوجنا إلى أن نكون دائماً فى حالة من الصدق مع النفس.....

دائماً أنا فى حالة حوار ونقاش مع نفسى
والكثير من التساؤلات تدور فى ذهنى وأحاول أن أجد لها إجابات صادقة.

أحييك
تقديرى واحترامى
أخوك
محمد

زهرة الاسلام يقول...

وعليكم السلام أخى قلب فارس
وشكرا لمرورك الرائع
والتعليق الأروع

زهرة الاسلام يقول...

وعليكم السلام اخى محمد
والله يكرمك على هذا الكلام الرائع
وشكرا لمروك على مدونتى المتواضعة

mohammad يقول...

هل حاولت ان تكون صادقا مع نفسك؟ نعم حاولت .
ما هو اول سؤال ممكن تسألة لنفسك؟. متى سأتوب من ذنوبي المغلباني
هل حاولت أن تحاور نفسك؟كل يوم بحاور نفسي
من أنت؟وما هدفك؟ إنسان أنعم الله علي بالإسلام مهمتي عبادة الله عزوحل و هدفي هو نيل رضاه و الجنة و لذة النظر إلى وحهه الكريم و صحبة سيدنا محمد ص و التنعم بالجنة , بالإضافة إلى بناء أسرة على الأرض كبيرة أولاد و نساء و ضجة و مال و هدفي أنهي دراستي و أصبح طبيب ناجح و صاحب مال و أبني مشاريع لأبناء أمتي إذ أن المال ضروري
ما هو أكثر شئ تخشاة؟ لا أستطيع الإجابة
ماذا فعلت من أجل حماية المسجد الأقصى ؟.لحد الآن لا شيء و لكن الأقصى الصورة الخارجية لمشكلتنا التي هي داخل كل واحد من أبناء الامة و جوهر المشكلة ضياع أعمارنا من غير الانتباه إلى حقيقة الكتاب الذي بين أيدينا و الرسول المبعوث إلينا و عدم اسشعار الأمر الذي نحياه على حقيقته بأن هناك يوم آخر يجب الاستعداد له و أمة ضائعة بحاجة إلى أفراد مخلصين لا ينامون الليل و لا ينخلون بأي شيء في سبيل رفعتها هدفهم بذلك الله عزوجل و الدار الآخرة
هل خطر ببالك هذة الاسئلة؟ نعم
وشكرا على طرح الأسئلة أولا قلت لنفسي لماذا تجاوب على هذه الأسئلة منعحبا من نفسي و لكن أثناء الاجابة وجدت نفسي يعبر عن أشياء تحبها و مقتنعة بها و لم تقلها لاحد ابدا فسكرا إذ سمحت لي أن أعبر و أنت تسمعين

محمد

mohammad يقول...

آسف على ضياع النقاط عن الأحرف و لخبطة الأحرف و لكن ليس عندي arabic keyboard

زهرة الاسلام يقول...

أهلا ومرحبا بك أخى محمد
وشكرا لمرورك الرائع
والتعليق الاروع وفعلا
جميعا كنتم صادقين مع انفسكم
وكلى أذاننا صاغية يا أخى
فهذة الاسئلة مطروحة من أجلكم

زهرة الاسلام يقول...

وولا يهمكط من لغبطة الاكلام فعادى بتحصل معانا كلنا
شكرا لمرورك الرائع

ذكري رحيل قلم يقول...

السلام عليكم

اذا كان الهدف الساسي هو ماذا فعلت للمسجد الاقصي
انا بكل صراحة لا افعل شيء غير الدعاء
ودائما و الحمد لله صادقة مع نفسي وغير الصدق في حياتي سوف اضل طريقي
تحياتي

زهرة الاسلام يقول...

وعليكم السلام
ذكرى حمدالله على السلامة
وشكرا لمرورك الرائع والتعليق الاروع

دكتور لذيذ يقول...

الصدق مع النفس يريح البال حقا أشكرك علي التفكير بطرح مثل هذه المواضيع التي تدعوا للتفاعل والنشاط.. جزاكم الله خيرا

ما هو اول سؤال ممكن تسألة لنفسك؟
دائما أسأل نفسي عن طريقي في الاخرة ..
هل حاولت أن تحاور نفسك؟
دائما أحاورها
من أنت؟وما هدفك؟

انسان .. مسلم.. يفتخر بهويته.. يحلم بالتغيير .. هدفي الاصلاح والتغيير في الدنيا والجنة في الاخرة
ما هو أكثر شئ تخشاة؟

لا شئ فقط سوي الله
ماذا فعلت من أجل حماية المسجد الأقصى ؟
!!!!!أحاول
هل خطر ببالك هذة الاسئلة؟.
بعضها وليس كلها ..
أشكرك جزيل الشكر .. واعتذر عن تقصيري الايام الماضية والقادمة بسبب الامتحانات
وفقكم الله

زهرة الاسلام يقول...

د/لذيذ
أهلا ومرحبا بك أعلم بالامتحانات الله يوفقك
وشكرا لمروركط الرائع

زهرة الإسلام يقول...

أولا: السلام عليكم
ثانيا : ليه الاحراج ده ، مش ممكن الواحد يجاوب بحبر سري عشان الفضايح
،ومع ذلك هجاوب عشان خاطرك يا زهرة
* شوية جد بقى ، يلا نبدأ بسم الله :
1- حاولت كتير أكون صادقة مع نفسي ،بس مش دي المشكلة ، المشكلة الخطوة اللي بعد الصدق وهي عامة تنفيذ الاتفاقات التي أعقدها مع نفسي
2- لماذا التقصير ؟
3- أحاورها كثير
4- أنا زهرة ،وهدفي هو إسعاد البشرية بنور الإسلام
5- أخشى هادم اللذات ومفرق الجماعات
6- أحاول فعل أي شيء
7- يا سلام يا سلام ، أسئلة ولا في الأحلام .

زهرة الاسلام يقول...

وعليكم السلام زهرة
شرفتينى بمرورك على مدونتى
وانشاء الله هاخترعحبر سرى للكمبيوتر عشان ادارى الفضايح

Related Posts with Thumbnails